سقيا | 'التصدي لتحديات المياه'

تم إطلاق الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه.  اقرأ المزيد >>

"التصدي لتحديات المياه"

"التصدي لتحديات المياه"

تحت شعار "التصدي لتحديات المياه"، كانت سقيا الامارات الراعي الرئيسي في مسابقة التصميم العالمية للأطفال "ديزايناثون" الأولى في دبي، في نوفمبر 2017. التي نجحت في إشراك الأطفال في أنشطة لتصميم وتطوير حلول مبتكرة لمعالجة، وحل القضايا المتعلقة بالمياه.

كانت هذه الفعالية هي أول مسابقة "ديزايناثون" تستضيفها دبي، وأقيمت في يوم 11 نوفمبر من عام 2017 في مرفأ رأس خور دبي. وشارك في المسابقة 30 طالبًا من ست مدارس مختلفة بأعمار من 7 إلى 12 عاماً لتخيّل وبناء نماذج أولية لحل مشكلة شُح المياه وتلوثها. ونُقلت المسابقة في بث مباشر ليشاهدها 600 طفل من 18 مدينة حول العالم. استعرض الأطفال خلاله الحلول التي صمموها لبعضهم البعض على مشاهدي البث المباشر وأولياء الأمور ولجنة من الخبراء المتخصصين. وقد منح ذلك الأطفال الفرصة لرؤية كيفية إعادة استخدام المواد، وكيف أن الابتكار، والأفكار البسيطة يمكن أن تكون جزءً من حلول أزمة المياه العالمية. 

ضمت الجهات الراعية لمسابقة التصميم العالمية "ديزايناثون" كلاً من مؤسسة "سقيا الامارات"، و"إكسبو لايف"، إحدى مبادرات إكسبو 2020، وشركة إعمار العقارية. كما كانت سقيا الإمارات أيضاً جزءً من "لجنة التحكيم" المنتقاة لاختيار اختراعات الأطفال، وإعطاء الملاحظات حول المشاريع، إلى جانب إكسبو 2020، ومجموعة فيراغون، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

The 3rd cycle of the Mohammed bin Rashid Al Maktoum Global Water Award is now open. Read More >>

SOLVING WATER CHALLENGES

‘SOLVING WATER CHALLENGES’

Under the theme: ‘Solving Water Challenges’, Suqia was key sponsor at the first Global Children’s Designathon (GCD) event in Dubai in November 2017. This one-day event brought children together to design and develop solutions and innovative concepts around water issues.

This was the first GCD event in Dubai and took place on 11 November, 2017 at Rise Dubai Creek Harbour, with 30 students from 6 different schools (ages 7-12) who came together to build prototypes for water pollution and scarcity. The event was broadcast via a live connection with 600 children from 18 cities around the world. This gave the children an opportunity to see how reuse of materials, innovation and simple ideas can be part of the solution to the global water crisis.

Suqia, Expo Live, an initiative by Expo 2020 and Emaar Properties were sponsors of the GCD. Suqia was also a part of the ‘expert panel’ to choose inventions by the children and give feedback on the projects along with Expo 2020, Veragon, Dubai Future Foundation and Knowledge and Human Development Authority (KHDA).