سقيا | 'التصدي لتحديات المياه'

تم إطلاق الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه.  اقرأ المزيد >>

"التصدي لتحديات المياه"

"التصدي لتحديات المياه"

تحت شعار "التصدي لتحديات المياه"، كانت سقيا الامارات الراعي الرئيسي في مسابقة التصميم العالمية للأطفال "ديزايناثون" الأولى في دبي، في نوفمبر 2017. التي نجحت في إشراك الأطفال في أنشطة لتصميم وتطوير حلول مبتكرة لمعالجة، وحل القضايا المتعلقة بالمياه.

كانت هذه الفعالية هي أول مسابقة "ديزايناثون" تستضيفها دبي، وأقيمت في يوم 11 نوفمبر من عام 2017 في مرفأ رأس خور دبي. وشارك في المسابقة 30 طالبًا من ست مدارس مختلفة بأعمار من 7 إلى 12 عاماً لتخيّل وبناء نماذج أولية لحل مشكلة شُح المياه وتلوثها. ونُقلت المسابقة في بث مباشر ليشاهدها 600 طفل من 18 مدينة حول العالم. استعرض الأطفال خلاله الحلول التي صمموها لبعضهم البعض على مشاهدي البث المباشر وأولياء الأمور ولجنة من الخبراء المتخصصين. وقد منح ذلك الأطفال الفرصة لرؤية كيفية إعادة استخدام المواد، وكيف أن الابتكار، والأفكار البسيطة يمكن أن تكون جزءً من حلول أزمة المياه العالمية. 

ضمت الجهات الراعية لمسابقة التصميم العالمية "ديزايناثون" كلاً من مؤسسة "سقيا الامارات"، و"إكسبو لايف"، إحدى مبادرات إكسبو 2020، وشركة إعمار العقارية. كما كانت سقيا الإمارات أيضاً جزءً من "لجنة التحكيم" المنتقاة لاختيار اختراعات الأطفال، وإعطاء الملاحظات حول المشاريع، إلى جانب إكسبو 2020، ومجموعة فيراغون، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.