سقيا | إطلاق الإمكانات مع برنامج سفراء الكربون

تم إطلاق الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه.  اقرأ المزيد >>

إطلاق الإمكانات مع برنامج سفراء الكربون

إطلاق الإمكانات مع برنامج سفراء الكربون

لقد شهدنا نتائج مبهرة من خلال تبادل المعرفة، واستثمار الوقت، وتوجيه الشباب في ابتكار حلول مستدامة للتغلب على تحديات المياه العالمية. ولقد كانت سقيا الامارات أحد الرعاة الاستراتيجيين لبرنامج سفراء الكربون لعامين متتاليين. هذا البرنامج معد لإشراك الشباب، ومصمم ليؤثر، ويوجه جيل الشباب في مجال الاقتصاد الأخضر، والتنمية منخفضة الكربون. وتمَ إطلاق البرنامج من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون.

خلال دورة 2017-2018، قامت سقيا الامارات بإعداد فريق من أعضاء برنامج سفراء الكربون، استهدف تطوير خطة استراتيجية واضحة لمؤسسة "سقيا الامارات " في عام زايد 2018. من خلال ترسيخ قيم، وإرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، ركز الفريق على إرساء أربعة ركائز أساسية وهي: نشر الوعي، ودفع التبرعات، وتعزيز روح العمل التطوعي، وإشراك الجمهور. واقترحت الخطة مجموعة من المبادرات، والبرامج من أجل مؤسسة سقيا الإمارات تم أخذها بعين الاعتبار في عام زايد. 

وخلال دورة 2016 – 2017، أحرز فريق سقيا الامارات المركز الأول في منافسة برنامج سفراء الكربون، لإعادة تجهيز حاوية شحن بطول 20 قدماً لتصبح وحدة تنقية مياه مستدامة. تعمل الوحدة فقط باستخدام الطاقة الشمسية، وكانت قد صممت لمساعدة المجتمعات التي تعاني من نقص المياه. حيث صمم الفريق نظاماً يوفر إنتاجاً من مياه الشرب النقية، بقدرة إنتاج يومية تبلغ 7,6 متر مكعب، وهذه الكمية كفيلة بمساعدة 1500 في اليوم الواحد. علاوة على ذلك، ساهمت الحاوية في زيادة الوعي حول قيمة المياه، وتأثيرها على الارتقاء بمستويات التعليم والصحة والفقر.