تم إطلاق الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه.  اقرأ المزيد >>

حلول فورية بسيطة

حلول بسيطة ذات أثر مستدام

تضّطر النساء والأطفال في كل يوم إلى قضاء ساعات في البحث عن المياه ونقلها، وذلك بسبب بُعد مصادر المياه من القرى. في العادة تستخدم عبوة لجمع المياه بسعة حوالي 20 لتراً. إنّ حمل هذه العبوات الثقيلة لمسافات طويلة - غالباً ثلاث، أو أربع مرات في اليوم هو أمر مرهق يجعل الأفراد يعانون من مشاكل صحية خطيرة ويمكن أن تسبب ضرراً كبيراً في الرأس والعنق والعمود الفقري. ومن دون مياه نظيفة، لا يستطيع الناس الذهاب إلى المدرسة، والعمل، والحفاظ على صحتهم، والبناء، والزراعة، مما يضعهم في دائرة من الفقر لا يمكنهم الهروب منها.

استجابة لهذه المسألة، نوفر ناقلات للمياه عبارة عن دلو قابل للتدحرج و سهل الاستخدام يساعد في نقل المياه في الظروف الريفية الصعبة. ومن خلال تدويره على الأرض يمكنه نقل ما يصل إلى خمسة أضعاف كمية المياه التي يمكن نقلها بدلو الواحد.

وزعنا حتى اليوم 450 ناقلة على القرى الريفية في أوغندا، تخدم أكثر من 5000 شخص.

وفي حين أن الناقلة ليست حلاً دائماً لمشكلة المياه، إلا أنها تقدم استجابة فورية، ومناسبة للتحديات المتعلقة بالوصول إلى المياه. وتمنح هذه الناقلة المبتكرة البسيطة الناس فرصة لتحسين صحتهم، وإنتاجيتهم، كما تمنحهم المزيد من الوقت لمتابعة تعليمهم، وعملهم، و متابعة أعمالهم المنزلية.
Odoo • A picture with a caption