سقيا | أوغندا 2018

تم إطلاق الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه.  اقرأ المزيد >>

أوغندا 2018

أوغندا 2018

في يونيو من عام 2018، وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، أرسلنا 11 متطوعاً إلى قرية كابيجي في أوغندا للعمل على تنفيذ مشاريع المياه، وترميم مدرستين، وتزويد المجتمع المحلي ببعض الحاجات الأساسية. تضمنت مشاريع المياه حفر بئر ارتوازية، وتركيب شبكات توزيع للمياه، وتوفير فلاتر لتنقية المياه لمجموعة من منازل القرية، والمسجد، والمدارس، لتخدم أكثر من 5000 شخص.

عمل متطوعونا على ترميم مدرستين في قرية كابيجي، تخدم 850 تلميذاً، وقد سُميت إحداهم باسم مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تماشياً مع عام زايد. تقديراً للمشاريع التي نُفذّت في قرية كابيجي، ساهمت سفارة الإمارات في أوغندا على إعادة تسمية الطريق الرئيسي المؤدي إلى القرية باسم شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. خلال الحملة، كما وزّعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية هدايا لـ 1500 طفل، ومواد غذائية لأكثر من 500 عائلة، وكراسي متحركة لـ 40 شخص من المستفيدين وأصحاب الهمم. 

كانت الزيارة إلى أوغندا جزءاً من برامج سقيا الإنسانية والاجتماعية في خلال عام زايد، والتي تتضمن مبادرة "100 متطوع" لتشجيع ثقافة التطوع، ومبادرة "100 مشروع للمياه" لتوفير مياه شرب آمنة للمجتمعات المحتاجة عن طريق تنفيذ مشاريع تنمية مستدامة.

مع شروعهم في عام دراسي جديد، سيتمكن التلاميذ الآن من تلقي التعليم في بيئة مناسبة، مع إمكانية الحصول على مياه نظيفة ومرافق صحية.