يجب ان توضح الطلبات المقدمة مدى نجاح المشاريع في تحقيق الأهداف المنشودة ومستوى أدائها مدعمة بحقائق وأرقام تؤكد نجاحها في تحقيق المبادئ الأساسية. على سبيل المثال، لمعيارتصميم آلية العمل والتكنولوجيا المستخدمة ، يجب على الطلبات المقدمة عرض النتائج المرتبطة بإنتاج المياه وجودتها مثل خفض الملوحة وإجمالي المواد المذابة والتعكر و غيرها من مقاييس ومعايير جودة المياه.

a. يجب أن توضح الطلبات إثبات التأثير البيئي الإيجابي لتنفيذ مشروع انتاج، تحلية، تصفية، تنقية أو ادارة المياه.

b. يجب أن تعرض المشاريع المقدمة كيفية تخفيض النفقات المالية من خلال تقديم تحليل مالي متكامل، وتحديد فترة استعادة تكلفة المشروع ومعدل العائد الداخلي (Internal Rate of Return - IRR).

c. يجب تسليط الضوء في الطلبات على الجوانب الابداعية والمبتكرة بما في ذلك التقنيات والمنهجيات والإجراءات المتبعة في العمل.

d. يجب أن تعرض طلبات التقديم أمثلة ناجحة لمشاريع ذات مستوى عال من الكفاءة لإنتاج المياه، مع توضيح سهولة استخدامها وقدرتها في تلبية احتياجات السوق.

e. يجب ان توضح الطلبات المقدمة دور الفئات المعنية مثل المتعاملين والجمهور والمستهلكين في المشروع  اثناء تنفيذه أو/و بعد اكتماله. وذلك بهدف تسليط الضوء على  قياس مستوى الوعي، وأينما أمكن، عرض مشاركة المعرفة مع الآخرين.

f. يجب أن تعرض الطلبات المقدمة للمشاريع خطط استمرار أعمال التحديث والتطوير المستقبلية.