تحت مظلة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، تسعى مؤسسة  "سقيا الامارات" لخدمة كل المحتاجين في العالم و توفير مياه نقية مستدامة بحلول مبتكرة

 

 

سعيد محمد الطاير 
رئيس مجلس الأمناء


اثمرت الرؤى الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي – رعاه الله – بإطلاق مؤسسة "سقيا الإمارات" التي تندرج تحت مظلة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

و تستطلع مؤسسة "سقيا الإمارات" بدور قيادي في تنفيذ أحد أهداف مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" المتمثل في مكافحة الفقر والأمراض من خلال البحث عن حلوللمشكلة شح المياه. بالإضافة إلى خدمة  المناطق التي تعاني من الجفاف أو شح المياه النظيفة وتوفير المياه الصالحة والنظيفة باستخدام وسائل التقنية الحديثة، وتنقية وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

وايمانا من القيادة الرشيدة  بأهمية التعاون مع المنظمات والهيئات الإنسانية في الدولة  لمواكبة  المستجدات على الساحة الانسانية  ومشاركة الجهود الدولية ، فإن قانون  إنشاء المؤسسة نص على دعم جهود الشراكة بين المؤسسة و المنظمات الدولية والاقليمية والعربية والمحلية والمدنية وغيرها من المؤسسات ذات الاهداف المشتركة  في مجال الحد من ندرة المياه وشحها، وهو الأمر الذي تحرص المؤسسة على القيام به بما يخدم أهدافها في خدمة الانسانية على امتداد العالم .

إن أهداف مؤسسة "سقيا الإمارات" لا تقتصر على توفير المياه النقية للمحتاجين حول العالم فقط، وإنما  تمتد إلى المساهمة في إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة  لهذه المشكلة حول العالم من خلال الدراسات والبحوث و المشاريع التي تستخدم الطاقة الشمسية في توفير المياه النقية و التي رصد لها سيدي صاحب السمو جوائز بقيمة مليون دولار أمريكي  وذلك تأكيداً على حرص دولة  الإمارات على القيام بمشاركة فعالة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع الإنساني.

وفي هذا السياق ، لا يسع مجلس أمناء المؤسسة إلا أن يرفع للقيادة الرشيدة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على تأسيس "سقيا الإمارات" لتشكل رافداً عالمياً ضمن  الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لخدمة المحتاجين حول العالم من الأشقاء والأصدقاء، ويعاهدها على بذل أقصى الجهود لتحقيق تطلعاتها في خدمة الإنسانية .  

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

سعيد محمد الطاير
رئيس مجلس الامناء